التسجيل تعليمات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الاهداءات


العودة   منتديات حركات > .:+::][ المنتديات الاجـتـمـاعـيـة ][::+:. > صحتك بالدنيا

صحتك بالدنيا الطب النبوي ، طب الأعشاب ، الطب البديل ، الإسعافات الأولية ، العلاج و الوقاية


فائدة البرتقال(العب)

الطب النبوي ، طب الأعشاب ، الطب البديل ، الإسعافات الأولية ، العلاج و الوقاية



فائدة البرتقال(العب)

صحتك بالدنيا


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 03-14-2008, 02:37 PM
الصورة الرمزية imported_زينة
 

 








Kabar فائدة البرتقال(العب)

:cool::D:confused:;)font=Arial]تناول كوب من عصير البرتقال فى الصباح، أو ثمرة برتقال واحدة، يساعد فى علاج الكثير من الأمراض. أما عن فوائد البرتقال، فهناك قائمة طويلة..



فالبرتقال غنى بالماء المقطر والسكر والفيتامين والأملاح القلوية Alkaline التي تحافظ على شباب الخلايا، وهو مانع للأكسدة نظراً لاحتوائه على مادة " البيوفلافونيد" التي تطهر الجسم من " الشوارد الحرة " ولذا ينصح بإطعامه للمرضى.


:cool::D:):):D
وكشفت دراسة عن وجود مركب فى قشور الحمضيات يؤدى إلى خفض الكولسترول بكفاءة أكثر من بعض العقاقير المخصصة لهذه الغاية، فثمرة البرتقال مفيدة فى تنشيط الدورة الدموية، وتعمل على زيادة امتصاص الحديد، مما يؤدى إلى رفع معدل مستوى الحديد فى الدم. ويساعد البرتقال فى زيادة النشاط والحيوية، ويعتبر علاجاً فعالاً فى حالة الرشح والأنفلونزا.



أن البرتقال يعتبر علاجاً بديلاً بعيداً عن الأقراص والعمليات الجراحية لكثير من الأمراض، فهو يساعد فى تخفيف التوتر والضغط العصبى المصاحب للعمل وظروف [/font
]





الحياة العصرية.







أن تناول نصف كوب من البرتقال كل صباح يساعد فى الوقاية من السكتة الدماغية، فضلاً عن دوره المعروف فى المحافظة على صحة وسلامة القلب وتخفيف ضغط الدم، كونه مصدراً مثالياً للكاليسوم والبوتاسيوم، وقد أشار باحثو معهد بحوث الصحة العامة بفنلندا إلى أن الآثار الوقائية لعصير البرتقال تعود إلى غناه بفيتامين (سى) الذى يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة التى تخلص الجسم من السموم والجزيئات الضارة المؤذية للخلايا.



ان عدم الحصول على كميات كافية من فيتامين (سى) من الغذاء يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، خاصة بين الرجال المصابين بارتفاع ضغط الدم أو ممن يعانون من البدانة.



إن خطر الإصابة بالسكتة الدماغية يزداد إلى أكثر من الضعف عند الأشخاص الذين تنخفض لديهم مستويات فيتامين (سى)، وكان علماء أمريكيون قد اكتشفوا أن شرب كوبين من عصير البرتقال يومياً لمدة ستة أسابيع يساعد فى خفض ضغط الدم الانقباضى بحوالي 10 ملليمترات زئبق، ووجد العلماء ان البرتقال يقى من الحصيات الصفراوية التي تتجمع فى كيس بين الكبد والأمعاء الدقيقة، وتنتج عن نوعية الأطعمة التى يتناولها الإنسان، حيث يساعد عصير البرتقال على تقليل مخاطر هذه الحصيات ويمنع تشكلها بطريقة تحلل الكوليسترول إلى المادة الصفراوية.



وبدراسة المركب تبين عدم وجود أية أضرار جانبية كتلك التي تنتج عن استخدام العقاقير التقليدية، مثل أمراض الكبد وضعف العضلات.







تهدئة الأعصاب





واكتشف بعض العلماء حديثاً فائدة جديدة للبرتقال تتمثل فى رائحته التي تساعد على تهدئة أعصاب المرضى قبل بدء الكشف عليهم أو خلال عملية الكشف نفسها، فقد تم إجراء بعض الدراسات والفحوص على المرضى الذين يشعرون بالقلق قبل دخولهم إلى طبيب الأسنان خوفاً من خلع الضرس والآلام التي تعقب ذلك، حيث تبين أن النساء أكثر تأثراً برائحة البرتقال من الرجال.
رد مع اقتباس
قديم 03-16-2008, 01:20 PM   #2 (permalink)
مختار الحارة السكافية
 
الصورة الرمزية محب ارهابي

 









إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى محب ارهابي
محب ارهابي غير متواجد حالياً
افتراضي

مشكور زينة ع الموضوع الرائع


دمت لنا ودام ابداعكـ المتواصل


لكـِ من الورد أجملهـ
التوقيع

[align=center][flash=http://sulimannet.jeeran.com/movie5.swf]WIDTH=300 HEIGHT=340[/flash][/align]

  رد مع اقتباس
قديم 03-17-2008, 01:20 AM   #3 (permalink)
مختار الحارة العامة
 
الصورة الرمزية Teto Love

 









إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى Teto Love
Teto Love غير متواجد حالياً
افتراضي

مشكورة ياورد علي الموضوع

تحياتي
التوقيع



عـنـ ـدمـآ...}.تكونــ،~..// النـ ـظراتـ،.،[مـرع ـبـه"]...!!! فأعلم انـ { الرد سيكونـ ؛ قاسيـ ؛ ....{{{
  رد مع اقتباس
قديم 03-20-2008, 01:22 AM   #4 (permalink)
(( فتـــ ح ـــاوي دحــلاني ))
 
الصورة الرمزية crazy_man

 









إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى crazy_man إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى crazy_man إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى crazy_man إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى crazy_man
crazy_man غير متواجد حالياً
افتراضي

[align=center]مشكور كثير على الموضوع حبيبي
تقبل تحياتي[/align]
التوقيع



  رد مع اقتباس
قديم 04-26-2008, 11:39 AM   #5 (permalink)
افتراضي

يسلموو كتير علي المعلومات

والموضوع الجميل


وبانتظار كل جديد


دمتي بود


,,,


التوقيع

[flash=http://www.disk4arab.com/files/2008/12/10/bestupload-73c639-26928d200b08.swf]*************************=518 ******************************=286[/flash]
  رد مع اقتباس
قديم 04-29-2008, 09:49 PM   #6 (permalink)
 
الصورة الرمزية ehab_mmm9

 









ehab_mmm9 غير متواجد حالياً
افتراضي

يسلمو زينة على المعلومات
الحمضيات كلها مفيدة
ربنا يبعد عنا وعن الجميع الامراض
  رد مع اقتباس
قديم 04-30-2008, 03:31 PM   #7 (permalink)
 
الصورة الرمزية كرتونة

 








كرتونة غير متواجد حالياً
افتراضي

مالو البرتقاال حلو
مشكورة موضوع مفيد ومميز
تقبلي مروووي
التوقيع

  رد مع اقتباس
قديم 05-06-2008, 06:04 AM   #8 (permalink)
افتراضي

مشكورة علي كل الي تفاعلو معي وا بي التوفيق
التوقيع

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الإعلانات النصية


الساعة الآن 12:30 AM.


 
RSS 1 | RSS 2 | PHP | XML | ROR | URLLIST | HTML
Sitemap XML | sitemap-1.php | Sitemap URLLIST | Sitemap PHP
sitemap-1.xml | sitemap.mht | sitemap.html
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd